Menu

الجبهة الشعبية تشيد  بقرار الحكومة الماليزية  بمنع السفن الصهيونية أو المتجهة للكيان من دخول موانئها

 

 

أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، بقرار الحكومة الماليزية بمنع السفن الصهيونية أو المتجهة إلى دولة الكيان الصهيوني من الدخول أو الرسو في موانئها، ومنعت على أي سفينة متجهة للكيان من تحميل البضائع في الموانئ الماليزية، وحظرت على شركات الشحن الصهيونية من الرسو في أي ميناء ماليزي .

 

وثمنت الجبهة أيضاً موقف رئيس الوزراء الماليزي أنور ابراهيم الذي أكد أن هذا القرار يأتي رداً على الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال للمبادئ الإنسانية الأساسية، ومبادئ القانون الدولي الإنساني، وكذلك رداً على المجازر الوحشية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني  .

 

واعتبرت الجبهة أن هذا القرار الجريء والشجاع يعبر عن انتماء حقيقي للقيم والمبادئ الإنسانية، وعن نبض الشعب الماليزي المتضامن مع شعبنا في مواجهة حملة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، في أبشع محرقة إنسانية شهدها التاريخ الإنساني، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لن ينسى لماليزيا وشعبها هذا الموقف الشجاع والحكيم

 

 ودعت الجبهة كل الشعوب والحكومات الحرة أن تحذو حذو الموقف الماليزي واتخاذ مواقف وإجراءات  مشابهة للضغط على دولة الاحتلال وحلفائها للوقف عدوانها على شعبنا الفلسطيني في عموم الأرض الفلسطينية لا سيما في قطاع غزة الباسل. كما دعت كل شركات ونقابات النقل البري والبحري والجوي للامتناع عن تحميل ونقل أية سلع متجهة إلى الكيان الغاصب .